CLICK HERE FOR BLOGGER TEMPLATES AND MYSPACE LAYOUTS »

السبت، 22 أغسطس 2009

الحكمة


العقوبة لمن يرتكب الجريمة. فيجب على كل إنسان أن يضع في الإعتبار أنه قد يخطئ في بعض الأحيان مهما كانت خبرته طويلة ومعرفته واسعة

الجمعة، 21 أغسطس 2009

القرآن الكريم





إن القرآن هو هو كتاب الله المقروء، وأما الكون هو برهان الله المنظور. ونحن مأمورون بأن نتدبر آيات الله الكريمة، وأن نستعمل عقولنا وأفكارنا ووجداننا في إدراك معانيها، وفهم مدلولاتها حتى تطمئن قلوبنا، وتستقر خواطرنا. فالقرآن الكريم كتاب منزل من رب العالمين وحجة على العقل الإنساني. ومتدبر القرآن الكريم يرى أن المكتشفات الحديثة قد أشار إليها القرآن الكريم قبل أن يحققها الإنسان.

مسجد الولاية


هل زرتم هذا المسجد؟ لابد لكم أن تزوروه. يعتبر المسجد رمزا للإسلام في ماليزيا. المساجد بيوت الله سبحانه، وكل مكان نظيف يخصص للصلاة فهو مسجد، وهذا المسجد واسع، يمكن أن يصلي فيه 10 ألف شخص في وقت واحد. قد ازدهرت عظيمة الإسلام في ذلك الوقت وانتشر الإسلام وركن المساجد.

قال تعالى:


" اللهُمَّ أخرجْنا من ظُلُمات الوَهمِ وأكرِمنا بنور الفهم وافتح علينا بمعرفتك وسهِّل لنا أبْوَابَ فَضلِك يا أرحم الراحمن"

اليد الواحدة لا تصفق


في تنفيذ العمل الفردي أو الجماعي نحتاج إلى المساهمة من الآخرين وتعاونهم. فإذا كان هناك طرف لم يقم بعمله فالعمل لا ينجح، إذن، فنجاح عمل ما، يتوقف على طرفين أو أكثر.

الاثنين، 17 أغسطس 2009

ومن يؤتى الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا


ومن يؤتى الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا

مع جويرية سليمان




الوقت كالسيف

الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك.

تقسيم الأوقات الجيد يؤدي إلي حياة سعيدة. ولذلك لابد هناك:

-وقت للعبادة فإنها طريق الهداية،

-وقت للقراءة فإنها ينبوع الحكمة،

-وقت للعمل فإنه ثمن النجاح،

-وقت للتفكير فإنه مصدر القوة.





أسرع إلى أداء ما تبتغي قبل أن تضيع الفرصة كما قال الشاعر : اضرب حديدا حاميا لا نفع منه إن برد وعلينا انتهاز الفرصة قبل فوات الآوان، لأن كل تفوق في كل عمل يطلب الجهود والاجتهد والإتقان.

الأحد، 16 أغسطس 2009

خطبة للطفل مسلم سعيد

من خطبة لسعد زغلول فى 19 سبتمبر سنة 1923.
((يقول خصومنا إننا حماة الأقلية فيكم لأنكم قوم متعصبون. فلابد من أن نبقى بينكم، لنحفظ العدل فيكم.هذه الحجة سقطت باتحادكم، ولكنهم الآن انتهزوا فرصة الانتخاب ليبثوا الانقسام فيكم، فاحذروا هذه الدسيسة، واعلموا أنه ليس هناك أقباط ومسلمون، وليس هناك إلا مصريون فقط، ومن يسمونهم أقباطا كانوا ولا يزالون أنصارا لهذه النهضة، وقد ضحوا كما ضحيتم، وعلموا كما علمتم، وبينهم أفاضل كثيرون يمكن الاعتماد عليهم. فاحثوا التراب فى وجوه أولئك الدساسين الذين يفرقون بين مصريين ومصريين، إنه لا امتياز لواحد على آخر إلا بالإخلاص والكفاءة...ولولا وطنية فى الأقباط وإخلاص شديد، لتقبلوا دعوة الأجنبى لحمايتهم، وكانوا يفوزون بالجاه والمناصب بدل النفى والسجن والاعتقال، ولكنهم فضلوا أن يكونوا مصريين معذبين محرومين من المناصب والجاه والمصالح، يسامون الخسف، ويذاقون الموت والظلم، على أن يكونوا محميين بأعدائكم وأعدائكم))

التعليم العالي

لكل شخص حق في التعليم. فالتعليم إذن عبارة عن التغيير في سلوك الفرد في المجتمع. ويكون التعليم الابتدائي إلزاما للجميع بينما التعليم الفني والمهني متاح للعموم. وأما التعليم العالي فإنه متاح للجميع تبعا لكفاءتهم.
التعليم العالي مكان رئيسي للتعليم في المجتمع، وهو مستودع المعرفة وصانعها. ويعتبر التعليم العالي أداة رئيسة في نقل الخبرة الإنسانية المتراكمة ثقافية وعلمية.
ويجمع التعليم العالي بين الوظائف التقليدية والوظائف الحديثة في تقديم المعرفة والبحث والتجديد والتعليم والتدريب والتربية المستمرة. والجامعات بقيامها بهذه الوظائف تتصدى لمسائل التنمية التي يواجهها المجتمع. فهي تعلم قادة الفكر وقادة السياسة ومديري الشركات في الحاضر والمستقبل وتعد المعلمين والباحثين والكوادر العليا في مجالات العمل المختلفة. ويمكن أن تكون الجامعات أدوات في إصلاح التعليم وتجديده. ولا بد من أن تكون الجامعات قادرة على الوفاء بحاجات تعلم المجتمع الطلابي المتنامية والمتزايدة. لذا فإن تطوير مناهج التعليم العالي أصبح أمرا لازما للتماشى مع المتغيرات الجارية الحالية.

إن هذا التطوير أمر ضروري لبناء جيل الشباب المستقبل وللتصدى لتحديات العولمة والتنافسية في الأسواق العالمية مع الحفاظ على الهوية الثقافية والتضامن الاجتماعي الذي هو أساس الاستقرار والأمن في المجتمع.
فالتعليم العالي السليم يغرس روح الانتماء الذي يمكن الجميع من شعور بأنهم أعضاء المجتمع يشجعهم على المساهمة في دعم الرفاهية للمجتمع.
ومن أجل تحقيق الهدف الأسمى في بناء الشعب المتآلف والدولة المتحضرة في القرن الواحد والعشرين تتولى كل جهة مسئولية من القطاع العام والقطاع الخاص في إنشاء المؤسسات التعليميه العالية وتطويرها. وحتى الآن نجد أكثر من عشر مؤسسات تعليمية عالية بنتها الحكومة وأكثر من خمسمائة مؤسسة تعليمية عالية أنشأها القطاع الخاض. وتقدم هذه المؤسسات التعليمية العالية الدورات التعليمية العديدة مثل الهندسة والطب والتكنولوجيا المعلوماتية والإدارة وعلوم التربة واللغات والعلوم الدينية وغير ذلك.
والنظام التعليمي في هذه المؤسسات يكون على نظام التعليم الفصلي بحيث يتكون من فصلين دراسيين في كل عام دراسي، ومن خلال ذلك الفصل يتبع الطلبة دراستهم العالية بجدٍ وإتقان ليكونوا خريجين مثقفين في المستقبل.




وبعد تحية الإسلام ،، أرحب بجميع الأخوة والأخوات زوار وأعضاء ومشرفين هذا المنتدى الكرام وإسمحوا لي يا أخوة بارككم الله تعالى بإستعراض أحد المعالم السياحية في العاصمة الماليزية كوالالمبوروهي حديقة الحيوان الرئيسية والرسمية حديقة الحيوان ZOO NEGARA هذه صورة توضح موقع الحديقة في العاصمة الماليزية كوالالمبورإن ماليزيا دولة تتمتع بالعديد من المرافق السياحية الجميلة ومن ضمن تلك المرافق الحدائق المتنوعة ففي ماليزيا العديد من الحدائق مثل :-حدائق الحيوانات المتنوعة ،، حدائق الفراشات ،، حدائق الفراشات المضيئة ،، حدائق الزهور المتنوعةحدائق الطيور ،، حدائق الفواكهة ،، حدائق التوابل ،، حدائق الشاي ،، عالم البحار والأسماك ...الخالحقيقة يصعب حصر الحدائق في ماليزيا ولا يقتصر وجودها في العاصمة بل هناك العديد من الحدائقفي الولايات الماليزية الأخرى وكذلك في الجزر المختلفة وهي سمة من سمات روعة ذلك البلد الجميل وفي هذا التقرير المتواضع نتطرق إلى حديقة الحيوان الرئيسية في العاصمة كوالالمبور ( NEGARA ).